دعاء المصاحف ليلة القدر مكتوب

دعاء المصاحف ليلة القدر مكتوب
دعاء المصاحف ليلة القدر مكتوب

دعاء المصاحف ليلة القدر مكتوب فتلاوة القرآن الكريم من أهم الأعمال لإحياء ليلة القدر في العشر الأواخر من رمضان، والأجر والثواب عنها مضاعف بإذن الله، والدعاء في ليلة القدر بصحبة المصاحف والاجتهاد فيه عملاً حسن ومحمود يرجى منه خير العاقبة، وعبر موقع ويكي الخليج سيتم الاطلاع على هذا الدعاء وطريقته وصيغته، مع تمكين تحميله بصيغة pdf.

دعاء المصاحف مكتوب اللهم إنّا نتوسل إليك، ونرتجيك بحق المصحف وكلماته أن تعدّنا بين عبادك الصالحين، وأن ترحمنا وتعفو عنّا، وتبلغنا ليلة القدر وتكرمنا بالقبول، وأن تثبت قلوبنا على دينك.
دعاء رفع المصاحف لقضاء الحوائج اللهم بحق كتابك المقدّس، وحق من أرسلته به إلينا، وبحق أوليائك المؤمنين ممن ذكرتهم فيه، وبحقك أنت عليهم، فلا علم لنا بحقك منك بك يا رب العالمين.
دعاء ختم المصحف الشريف اللّهم اجعل القرآن ربيع قلوبنا وفقهنا به وعلمنا ما لا نعلم منه، ووفقنا لتلاوته آناء الليل وأطراف النّهار ونوّر بكلامك فيه بصيرتنا، واقبل منّا طاعاتنا لك به يا رحمن يا رحيم.
دعاء المصحف شهر رمضان اللهم ارزقنا تلاوة كتابك آناء الليل وأطراف النّهار، ولا ترفع كلامك منه إلا وأنت راضٍ عنّا وعن جميع المسلمين، واحفظنا كما حفظته وأعنّا أن نصونه، وعلمنا منه وحببنا بتلاوته يا قدير.

دُعاء المـصاحف ليـلة القـدر مكتوب

دعاء المصاحف ليلة القدر مكتوب

إنّ أدعية المصاحف بليلة القدر خاصة بالشيعة، وهما دعائين ثابتين بحسب ما دعا إليه الإمام جـعفر الصّادق أبو عبد الله، والذين يرجى منهما قضاء الحوائج بعد قولهما، كالتالي:[1]

دعاء نشر المصحف بين اليدين

وهو من الأعمال المنصوص لديها في كتب الأدعية لدى الشيعة، فينشر القائم بليلة القدر الكتاب بين يديه ويدعو:

“اللهم إني أسألك بكتابك المنزل، وما فيه، وفيه اسمك الأكبر، وأسماؤك الحسنى وما يخاف ويرجى، أن تجعلني من عتقائك من النار، وتدعو بما بدا لك من حاجة”.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم بلغنا ليلة القدر واجعلنا من عتقائك

دعاء رفع المصاحف ليلة القدر مكتوب

إنّ دعاء رفع المصاحف على الرأس خلال ليلة القدر من أشهر الأدعية لدى الشيعة، وهو من الأدعية المستحبة بعد وضع القرآن على الرأس أما نص الدعاء فهو كما يلي:

اللَّهُمَّ بِحَقِّ هَذَا الْقُرْآنِ، وَ بِحَقِّ مَنْ أَرْسَلْتَهُ بِهِ ، وَ بِحَقِّ كُلِّ مُؤْمِنٍ مَدَحْتَهُ فِيهِ ، وَ بِحَقِّكَ عَلَيْهِمْ ، فَلَا أَحَدَ أَعْرَفُ بِحَقِّكَ مِنْكَ.

ثم يتبع بالتخصيص لله وكافة أئمة آل البيت مع والدتهم فاطمة الزهراء ابنة الرسول صلى الله عليه وسلم 10 مرات، قبل البدء بالسؤال عن الحوائج الخاصة.

دُعاء المـصاحف ليـلة القـدر مكتوب

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم 19 التاسع عشر من رمضان

دعاء المصاحف ليلة القدر مكتوب pdf

يمكن الحصول على pdf لأدعية المصاحف بليلة القدر مكتوب وجاهز للتحميل أو الطباعة مباشرةً “من هنا“، تم خلاله توفير أدعية رفع المصحف على الرأس ونشره بين اليدين، وشرح طريقتهما بالتفصيل.

مقالات مقترحة

نرشح لكم أيضًا قراءة المقالات التالية:

بهذا يكون ختام مقال دعاء المصاحف ليلة القدر مكتوب، الذي ووفر بفقراته كافة الأدعية وفق ما وردت به عن الأئمة وأهل العلم لدى الشيعة.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1].islam4u.comاعمال ليلة القدر23/03/2024

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *