دعاء للميت في ثاني جمعة من رمضان 2024

دعاء للميت في ثاني جمعة من رمضان 2024
دعاء للميت في ثاني جمعة من رمضان 2023

دعاء للميت في ثاني جمعة من رمضان 2024 فقد جعل الله تعالى الموت حقٌّ على كلّ المخلوقات التي بثّها في السماوات والأرض، وهو سبحانه حيٌّ لا يموت، فكل نفسٍ في الدنيا ذائقة الموت، وليس في يد الإنسان المسلم شيء إلّا أن يدعو لمن مات من أحبّته وأهله ونفسه بالرحمة والمغفرة في الآخرة، وموقع ويكي الخليج يهتمّ بعرض أدعية الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك للميت.

أفضل دعاء للميت في الجمعة الثانية رمضان اللهمّ يا ربّ السماوات والأرض وما بينهما، ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهمّ في هذا الشّهر الفضيل، أنزل على أمواتنا رحماتٍ من عندك، أنت الرحمن الرحيم.
دعاء يوم الجمعة للميت في رمضان اللهمّ رحمتك أرجو فلا تكلني إلى نفسي إلى نفسي طرفة عين، اللهمّ ارحم من مات من أحبتي، وارزقهم في هذا اليوم المبارك نعيمًا أبديًا لا يزول، إنك ذو الفضل العظيم.
دعاء ثاني جمعة في رمضان للأموات اللهمّ إني أسألك لفقيدنا في رمضان الفضيل، أن تغفر له وترحمه وتعافه وتعفُ عنه، اللهمّ أنزله منازل الأبرار والأخيار، برحمتك يا أرحم الرّاحمين، والحمد لله ربّ العالمين.

دعاء للميت في ثاني جمعة من رمضان 2024

يوم الجمعة من الأيام التي فضلها الله تعالى على سائر الأيّام، وجعل فيها الأجر العظيم والدعوة المستجابة، لذا فإنّ المسلم يغتنم ساعات الاستجابة بالدعاء الخيّر النافع، وفي الآتي بعض أدعية يوم الجمعة في رمضان للميت:

  • اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم، يا أرحم الراحمين أسألك في الجمعة الثانية من رمضان، أن تغفر لموتانا وموتى المسلمين، وأن تنزلهم منازل الصالحين والشهداء والأبرار وأكرمهم بفضلك، إنّك أنت أكرم الأكرمين.
  • اللهمّ إنّي قد فقدت أغلى الناس عندي، أسألك في هذا الوقت المبارك بكلّ اسمٍ هو لك سميت به نفسك أن ترحمه وتغفر له، هو بين يديك وفي ذمتك وحبل جوارك، أسألك له العفو والمغفرة، أنت عفوٌّ تحب العفو يا كريم.
  • يا ربّ السماوات والأرض وما بينهما، أسألك يا حيّ يا قيّوم أنت ترحم فلانًا، وتغفر له ذنوبه وتستر عيوبه، اللهمّ اشمله برحمتك وعفوك ومغفرتك، وأعتقه في هذا الشّهر المبارك من عذاب القبر وعذاب الحريق، آمين.
  • اللهمّ في هذه الجمعة العظيمة، كما جمعت المسلمين لأداء طاعتك وعبادتك، اجمعني مع من فارقني وارتحل من هذه الدنيا في جنات الخلد في الآخرة، اللهمّ ارحمه واغفر له وارضَ عنه وأبدل سيئاته حسناتٍ يا ربّ العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم التاسع من رمضان مفاتيح الجنان

دعاء للميت في الجمعة الثانية في رمضان

إنّ الكثير من المسلمين يبحثون عن الأدعية الحسنة التي يصحّ الدعاء بها للميت في يوم الجمعة الثانية من شهر رمضان الفضيل، لذا سيتمّ في الآتي عرض بعضٍ منها:

أدعية الجمعة الثانية في رمضان للمتوفي
  • اللهمّ في يوم الجمعة أسألك لفلان الرحمة والمغفرة، اللهمّ إنّه في ذمتك وأنت الغني الكريم أكرمه، وإنّك العفو الغفور، فاغفر له واعفُ عن خطاياه، وأنت الرحمن فارحمه من عذاب القبر وعذاب الآخرة.
  • اللهمّ هب لموتانا وموتى المسلمين رحمةً من عندك في هذا اليوم المبارك لا يذوقون من بعدها بأسًا ولا عذابًا، اللهمّ إنك رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما، اللهمّ لا تعذّب أحدًا المسلمين فأنت الغني عن عذابهم، آمين.
  • اللهمّ إني أسألك العفو والعافية لفقيدنا في يوم الجمعة، فاغفر له وتجاوز عن خطاياه، ومدّ له في قبره مدّ البصر، اللهمّ اجعل عمله الصالح كفّارةً لعمل السوء، برحمتك يا أرحم الراحمين، سبحانك إنّي كنت من الظالمين.
  • اللهمّ أنزل الرحمة والطمأنينة على قبر فلان، وأنزل عليه المغفرة والعفو كالمطر، اللهمّ اسقِ قبره بنورٍ لا ينطفئ، واجعله روضةً من رياض الجنان يتنعم بها إلى يوم القيامة، آمين والحمد لله ربّ العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء 9 رمضان مكتوب

دعاء للميت في رمضان

رمضانٌ المبارك من الأزمنة العظيمة والأوقات الفاضلة التي تُستجاب فيها الدعوات بإذن الله، ومن الجائز للمسلم أن يغتنم هذه الفرصة العظيمة للدّعاء للميت بالرحمة والمغفرة:

  • اللهمّ إني أسألك في هذه الساعات المباركة، أن تغفر لكلّ ميت، وأن تنزل على قبره نورًا لا ينطفئ، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ إني أشهد أن لا إله إلا أنت سبحانك إنّي كنت من الظالمين، أسألك العفو والعافية لموتانا وموتى المسلمين، إنّك العفو الكريم.
  • اللهمّ هب للموتى المسلمين رحمةً ومغفرةً وعفوًا، واجعل لهم نورًا قبورهم لا ينطفئ، إنّك أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، أسألك الفوز بالجنان يوم القيامة لكلّ موتى المسلمين، اللهمّ هب لهم من رحمتك، أنت الرحمن الرحيم.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في ثاني جمعه من رمضان تويتر 

دعاء  لأبي المتوفى في ثاني جمعة من رمضان

إنّ الدعاء للأب الميت في يوم الجمعة وغيره من البرّ بالوالدين الذي حثّ عليه الدين الإسلاميّ الحنيف، ودعاء الولد الصالح ينفع الميت في قبره، لذا سيتمّ ذكر أدعية للأب الميت في يوم الجمعة:

أدعية للأب الميت في الجمعة الثانية من رمضان
  • أسألك يا حنان يا منان يا بديع السماوات والأرض أن تغفر لأبي الذي صار في ذمتك، اللهمّ اجعل قبره روضةً من رياض الجنة، ونجّه من العذاب الأليم يا ربّ الكونين، أنت على ما تشاء قدير.
  • اللهمّ في يوم الجمعة ارحم روح من علمني الصلاة والعبادة، واجعل علمه النافع حجابًا بينه وبين النار يوم القيامة، برحمتك يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، اللهمّ اغفر له أنت الغفار الرحيم.
  • يا ربّ السماوات والأرض وما بينهما، أسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيءٍ أن تشمل بها أبي الميت، اللهمّ كفّر عنه سيئاته وأبدلها حسناتٍ، اللهمّ اغفر له ومنّ عليه من فضلك، أنت ذو الفضل العظيم.
  • اللهمّ في هذه الجمعة المباركة، أسألك الرحمة والمغفرة والعفو والرّضا لأبي الميت، اللهمّ اجعله من الذين تظلهم يوم القيامة، اللهمّ أدخله الفردوس الأعلى دون حسابٍ أو سابقة عذاب، والحمد لله ربّ العالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في ثاني جمعة من رمضان

دعاء للميت في ثاني جمعة من رمضان 2024 بالصور

ستُدرج بعضٌ من الصور التي تحمل أفضل الأدعية للميت في الجمعة الثانية من شهر رمضان المبارك، يمكن تحميلها لمشاركتها على مواقع التواصل الاجتماعي:




دعاء للميت في ثاني جمعة من رمضان 2023 بالصور
دعاء للميت في ثاني جمعة من رمضان 2023 بالصور

دعاء للميت في ثاني جمعة من رمضان 2023 بالصور
دعاء للميت في ثاني جمعة من رمضان 2023 بالصور

وفي الختام، قد تمّ تقديم دعاء للميت في ثاني جمعة من رمضان 2024، حيث ذُكرت العديد من الأدعية الحسنة التي يجوز الدعاء بها للميت يوم الجمعة في الشهر الفضيل مكتوبة وبالصور.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *