دعاء ليلة النصف من رمضان مكتوب 2024

دعاء النصف من رمضان

صيغة دعاء ليلة النصف من رمضان مكتوب 2024 هي إحدى الصيغ المميّزة التي يحرص المُسلم على تبنيّها مع تلك المناسبة من شهر رمضان المُبارك، حيث تحتفي القلوب بأيّام رمضان، وتحرص على تحري أفضل الطاعات، ومن خلال موقع ويكي الخليج يتم طرح أجمل صيغة دعاء في نصف رمضان، ودعاء اليوم الخامس عشر من رمضان 2024.

دعاء ليلة النصف من رمضان  اللهم قد انتصف الشّهر، وما انتصفت رحمتك بنا، اللهم أنتَ ربّ الرّحمات التي لا يَساعها رقم أو تصنيف، أنتَ القادر على الرزق والتوفيق، بارك لنا فيما أعطيت، وقنا واصرف عنا شرّ وسوء ما قدّرت وما قضيت.
أدعية في النصف من رمضان  اللهم يا خير من تُرفع الأكفّ له بالدّعاء، أسألك في نصف رمضان أن تكتب لي خير الدّرجات، وأن تجعلني وأهلي ممّن تقبّلت منهم الصّيام والقيام، وأن تحشرنا في زمرة المتّقين المقبولين من باب الرّيان.
دعاء مكتوب في منتصف أيّام رمضان اللهم يا ربّ الخير الكريم أسألك في النصف من شهر رمضان أن تجبر المُصاب، وأن تُغيث التّعب، وأن تُحيي ما مات في قلبي من شغف، اللهم أحيينا على ما يُرضيك، وحُل بيننا وبين معاصيك.
دعاء النصف من رمضان مفاتيح الجنان اللهم أخرجنا ممّا نحن فيه من الفوضى، وألهمنا لما فيه الخير والرّزق الوفير، اللهم اصرف عنّا الذّنوب التي تصرف الأرزاق، ووفّقنا لما فيه الخير والرّحمات.

دعاء ليلة النصف من رمضان مكتوب 2023

دعاء ليلة النصف من رمضان مكتوب 2024

فيما يلي يتم طرح باقة من أفضل الدّعاء ليلة النصف من شهر رمضان، وجاءت في الآتي:

  • اللهم يا أرحم الرّاحمين، ويا غياث المُستغيثين، اللهم أدعوك في النصف من شهر رمضان أن ترحمنا برحمتك، وأن تغفر لنا من واسع رحماتك، وأن تجعلنا في أحسن أحوالنا.
  • اللهم كُن لنا وارحمنا، وعافنا وأعفو عنّا، اللهم أخرجنا ممّا نحن فيه من الهم والفوضى، وألهمنا لما فيه السّعادة في الدّارين، في النصف من رمضان أكرمنا بخير الأقدار وأحسنها.
  • يا ربّنا الكريم يا مُجيب دعوة المضطرين، اللهم بارك لنا في أيّام شهر رمضان وأعنّا فيه على الصّيام والقيام، اللهم زدنا من الرّزق الطّيب الذي تطيب به الدّنيا والآخرة.
  • اللهم في النصف من شهر رمضان المُبارك، أكرمنا بالعفو والعافية، وأغدق علينا من خيرات الدنيا والآخرة، اللهم لا تُؤاخذنا بالذّنوب، ولا تُحاسبنا بالزّلات، واجعلنا من الغانمين.

اقرأ أيضًا: دعاء الرابع عشر من رمضان

أدعية النصف من شهر رمضان 2024

تتعدّد صيغ الدّعاء التي يُستحب على المُسلم أن يقوم عليها في ليلة النصف من رمضان، وجاءت في الآتي:

أدعية النصف من شهر رمضان 2024
  • اللهم يا أرحم الراحمين، ليس لنا إيّاك، نسألك في النصف من رمضان أن تغفر لنا ما تقدّم من الذّنب، وأن تغفر لنا ما تأخّر، اللهم أبعدنا عن كلّ معصية تحجب الرزق، وتمنع الخير.
  • اللهم في نصف رمضان استودعناك ما قدمنا من صلاة وصيام، اللهم اقبلنا في عبادك المُسلمين، واجعلنا ممّن أحسن إلى شهر رمضان، ولا تضرب به الوجوه يوم نلقاك.
  • اللهم في نصف رمضان أسألك أن تجعل خير أيّامي يوم ألقاك، وأن تجعل لي من لدنك سلطانًا نصيرًا، اللهم سدّد رأيي وقولي، واجمعني بمن أحب في واسع جنّاتك يا أجود الاجودين.
  • اللهم في هذا اليوم المُبارك من شهر الخير، أعوذ بكَ يا ربي من أضلّ أحد من خلقك، أو يضلّني أحد من خلقك، اللهم بارك لي في ديني ودُنياي، ولا تجعل الدّنيا أكبر همّي، ولا مبلغ علمي.

اقرأ أيضًا: دعاء الافطار من الصيام 

دعاء ليلة النصف من رمضان مكتوب 2024

يتم طرح دعاء طويل مفاتيح الجنان في النصف من رمضان، في الصيغة الآتية:

الحَمدُ للهِ الَّذي لَم يُشهِد أحَداً حينَ فَطَرَ السَّماواتِ وَالأرضَ، وَلا اتَّخَذَ مُعيناً حينَ بَرَأ النَّسَماتِ. لَم يُشارَك في الإلهيَّةِ، وَلَم يُظاهَر في الوَحدانِيَّةِ. كَلَّتِ الألسُنُ عَن غايَةِ صِفَتِهِ، وَالعُقولُ عَن كُنهِ مَعرِفَتِهِ، وَتَواضَعَتِ الجَبابِرَةُ لِهَيبَتِهِ، وَعَنَتِ الوُجوهُ لِخَشيَتِهِ، وَانقادَ كُلُّ عَظيمٍ لِعَظَمَتِهِ، اللهُمَّ اجعَل أوَّلَ يَومي هذا صَلاحاً وَأوسَطَهُ فَلاحاً وَآخِرَهُ نَجاحاً، وَأعوذُ بِكَ مِن يَومٍ أوَّلُهُ فَزَعٌ، وَأوسَطُهُ جَزَعٌ وَآخِرُهُ وَجَعٌ. اللهُمَّ إنّي أستَغفِرُكَ لكلّ نَذرٍ نَذَرتُهُ وَكُلِّ وَعدٍ وَعَدتُهُ، وَكُلِّ عَهدٍ عاهَدتُهُ ثمّ لَم أفِ بِهِ، وَأسألُكَ في مَظالِمِ عِبادِكَ عِندي فَأيُّما عَبدٍ مِن عَبيدِكَ أو أمَةٍ مِن إمائِكَ كانَت لَهُ قِبَلي مَظلِمَةٌ ظَلَمتُها إياهُ في نَفسِهِ، أو في عِرضِهِ أو في مالِهِ أو في أهلِهِ وَوُلْدِهِ، أو غيبَةٌ اغتَبتُهُ بِها، أو تَحامُلٌ عَلَيهِ بِمَيلٍ، أو هَوَىً، أو أنَفَةٍ أو حَميَّةٍ، أو رياءٍ أو عَصَبيَّةٍ، غائِباً كانَ أو شاهِداً، وحَياً كانَ أو مَيِّتاً، فَقَصُرَت يَدي وَضاقَ وُسعي عَن رَدِّها إلَيهِ والتَحَلُّلِ مِنهُ، فَأسألُكَ يا مَن يَملِكُ الحاجاتِ وَهي مُستَجيبَةٌ لِمَشيئَتِهِ وَمُسرِعَةٌ إلى إرادَتِهِ أن تُصَلِّيَ عَلى مُحَمَّدٍ وَآلِ مُحَمَّدٍ وَأن تُرضيَهُ عَنّي بِما شِئتَ، وَتَهَبَ لي مِن عِندِكَ رَحمَةً إنَّهُ لا تَنقُصُكَ المَغفِرَةُ ولا تَضُرُّكَ المَوهِبَةُ، يا أرحَمَ الرَّاحِمينَ.

صور دعاء ليلة النصف من رمضان 2024

فيما يلي يتم طرح أجمل صور دعاء ليلة النصف من رمضان في الآتي:

صور دعاء ليلة النصف من رمضان 2023

صور دعاء ليلة النصف من رمضان 2023
صور دعاء ليلة النصف من رمضان 2023
صور دعاء ليلة النصف من رمضان 2023

مقالات مقترحة

من خلال مقال دعاء ليلة النصف من رمضان مكتوب 2024 يُشار إلى صيغة دعاء مميّزة في يوم 15 رمضان، وأفضل صيغة دعاء ليلة النصف من رمضان مفاتيح الجنان لعام 2024.

يوزرات انستا ، الرمز البريدي الرياض ، تجميعات غشام 2023 ، رقم طوارئ الكهرباء المجاني ، بطاقات ايوا ، موعد قفل مكه قبل الحج

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *