اجمل ادعية قبل الافطار في رمضان مكتوبة 2024

اجمل ادعية قبل الافطار في رمضان مكتوبة 2024
ادعية قبل الافطار

اجمل ادعية قبل الافطار في رمضان مكتوبة 2024 ودعاء الصائم قبل الافطار ما سيتمّ بيانه، حيث أنّ الله تعالى وعد الصائم بدعوة ٍمستجابة في نهار رمضان، وقد رغّب النبي –صلّى الله عليه وسلّم- المسلمين بالدعاء أثناء الصيام وقبل الإفطار، والمسلم يغتنم هذه الفرصة العظيمة، فيدعو الله تعالى بما يشاء ويريد، وموقع ويكي الخليج يهتم بعرض أفضل دعاء الصائم قبل الافطار في رمضان مكتوب 2024.

دعاء الصائم قبل الافطار اللهمّ اغفر لي وارحمني وعافني واعفُ عني، وتولاني برحمتك يا أرحم الراحمين، اللهمّ واجعلني من عبادك الصالحين، اللهمّ آمين.
أدعية ما قبل الإفطار اللهمّ بك أستعيذ من شرّ الشيطان الرجيم وشرّ نفسي الأمارة بالسوء يا ربّ العالمين، ارزقني الغلبة على شهواتي، وتقبل صيامي وقيامي، آمين.
       دعاء الصائم عند الإفطار مختصر اللهمّ اغفر لي ما تقدم من ذنبي وما تأخر، وأعذني من الكفر والفقر، ومن عذاب القبر، اللهمّ ارزقني العلم النافع والقلب الخاشع الذي يقبل على طاعتك، آمين.

ادعية ما قبل الافطار في رمضان

أفضل دعاء للمسلم يجوز له الدّعاء به قبل الإفطار سيتمّ عرضه في الآتي، حيث إن النّبي –صلّى الله عليه وسلّم- أخبر المسلمين أن للصائم عند فطره دعوةُ لا يردّها الله تعالى أبدًا:

  • اللهمّ يا من أجاب نوحًا حين ناداه، ويا من كشف الضرّ عن أيوب في بلواه، ويا من سمع يعقوب في شكواه، أسألك أن تكشف همّي وغمّي، وأن ترفع البلاء عني، اللهمّ ارزقني حسن العاقبة برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ في هذا الوقت المبارك، أسألك يا خير من سئل أن تغفر ذنبي، وأن تستر عيبي، وأن تؤنس وحدتي بالصديق الصالح الذي يعينني على طاعتك وعبادتك، اللهمّ لا تأخذني إليك إلّا وقد رضي عنّي، اللهمّ آمين.
  • يا ربّ السماوات والأرض وما بينهما، نسألك برحمتك التي وسعت كلّ شيءٍ أن تجعل بيني وبين نار جهنّم يوم القيامة حجابًا لا يُرفع، اللهمّ واحشرني بعد موتي مع الصالحين والشهداء، أنت على كلّ شيءٍ قدير.

اقرأ أيضًا: دعاء قبل الإفطار بخمس دقائق

ادعية الصائم قبل الافطار مكتوبة

إنّ للصائم دعوةٌ لا ترد عند فطره، ويجب على الصائم أن يغتنم هذه الفرصة التي أكرمه بها الله تعالى يسأله من خيري الدنيا والآخرة، وإن أدعية الصائم قبل الافطار مكتوبة هي:

  • اللهمّ يا ربّ العرش العظيم، ربّ كلّ شيءٍ ومليكه، أسألك بنور وجهك أن تنير دربي، وأن تسعد قلبي وروحي، وأن تجعلني من عبادك المقبلين على العبادات والطاعات بنية صادقةٍ وعزيمةٍ وإرادة، آمين.
  • يا ربّ السماوات والأرض أسألك بأسمائك الحسنى أن تجعل القرآن الكريم ربيعًا لي في حياتي، وأن تجعل لي فيه شفاءً لما في صدري، وتجعل لي فيه وسيلةً ومخرجًا من كلّ ضيقٍ وحزن، والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ إنّي أسألك أنا عبدك العاصي المذنب أن ترحمني برحمتك، وأن تنجني من عذابك وسخطك، اللهمّ احشرني يوم البعث مع الشهداء والصديقين، اللهمّ ارزقني الدرجات العلية وجنبني العذاب الأليم، أمين.

اقرأ أيضًا: دعاء قبل الافطار للحبيب والخطيب والزوج لحفظه من شر

ادعية قبل الافطار مستجابة

إنّ استجابة الدعاء من الغيب الذي لا يعلمه سوى الله تبارك وتعالى، والمسلم عليه الاجتهاد في الدعاء علّ الله تعالى يتقبل دعاءه ويستجيب له، وفي الآتي بعض أدعية ما قبل الإفطار مستجابة بإذن الله:

  • اللهمّ يا رحمن الدنيا ورحيم الآخرة، أسألك بنور وجهك الذي ملأ أركان عرشك، وأسألك بقدرتك التي قدرت بها على جميع خلقك، أن تمحُ سيئاتي، وتعفُ عن زلاتي يا ربّ العالمين، والحمد لله ربّ العالمين.
  • ربّ إني أسألك من نعيمك وخيرك، وأسألك أن ترزقني الرزق الواسع الذي لا ينفذ ولا ينقطع، اللهمّ ارزقني سعادتي الدنيا والآخرة، وارزقني الزوج الصالح والبنين والبنات الذي يكونون لنا قرّة العين، أمين.
  • اللهمّ في هذا الشهر العظيم أعوذ بك من علمٍ لا ينفع، ومن قلبٍ لا يخشع، ومن نفسٍ لا تشبع، اللهمّ أعذني من عذاب القبر وعذاب النار وفتن الدنيا ما ظهر منها وما بطن، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء الصيام عند السحور 2024 “تسحرو فإن في السحور”

ادعية ماثورة قبل الافطار

هنالك الكثير من الأدعية المأثورة التي يصح بها الدعاء قبل الإفطار وعند الإفطار، سيتمّ ذكر بعضٍ منها في الآتي:[1]

  • “اللهم إني أسألك برحمتك التي وسعت كل شيء أن تغفر لي”.
  • “اللهم إنك عفو كريم تحب العفو، فاعفُ عني”.
  • “اللهم إني أعوذ بك من العجز والكسل والجبن والهرم والبخل، وأعوذ بك من عذاب القبر، ومن فتنة المحيا والممات”.
  • “اللهم أعوذ برضاك من سخطك، وبمعافاتك من عقوبتك، وأعوذ بك منك، لا أحصي ثناء عليك أنت كما أثنيت على نفسك”.

مقالات مقترحة

ختامًا، تم عرض اجمل ادعية قبل الافطار في رمضان مكتوبة 2024 والعديد من الأدعية المأثورة عن رسول الله التي يصحّ الدعاء بها عند الإفطار وقبل الإفطار.

اقرأ أيضًا:

المراجع

[1]islamweb.netأدعية مأثورة 12/01/2024

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *