دعاء اللهم في اول يوم من رمضان ارحم امي مكتوب 2024

دعاء اللهم في اول يوم من رمضان ارحم امي مكتوب 2024
اللهم في اول يوم من رمضان ارحم امي

دعاء اللهم في اول يوم من رمضان ارحم امي مكتوب 2024 حيث يحرص الابن الصالح على الإكثار من الدّعاء لوالدته المتوفية، لأنّ النبيّ –صلّى الله عليه وسلّم- علّم المسلمون أنّ الدعاء للوالدين بعد وفاتهما هو برٌّ لهما في قبرهما، وأنّ الدعاء ينفعهما في القبر وفي الآخرة، وعبر موقع ويكي الخليج، لا بدّ من عرض الأدعية العظيمة التي يصحّ الدعاء بها للأم الميتة في أول أيّام شهر رمضان المبارك.

دعاء الأم المتوفية في رمضان  اللهمّ ارحم في هذا الشّهر المبارك أمي المتوفية، وأن تبعدها عن النار، وتقرّبها من الجنان، اللهمّ اغفر ذنوبها واسترها تحت الأرض ويوم العرض عليك.
دعاء لأمي الميتة في شهر رمضان  يا ربّ يا رحمن يا رحيم، أسألك في رمضان المبارك، أن تجعل لأمي في قبرها نورًا لا ينطفئ، وأن تمدّ لها فيه مدّ البصر فلا يضيق بها، إنك على كلّ شيءٍ قدير.
دعاء أتى رمضان بدونك يا أمي اللهمّ في هذا الشّهر المبارك، أنعم على أمّي بالنعيم الأبدي وارزقها الخلود في الجنان، اللهمّ نجّها من فتنة القبر، ومن العذاب الأليم.

اللهم في اول يوم من رمضان ارحم امي مكتوب

إنّ الموت يفرّق بين الأم وأبنائها، ويحرمهم من حنانها وعطفها، فلا يملك الأبناء إلّا الدعاء ومناجاة الله تعالى لها، لذا سيتمّ ذكر دعاء أول يوم من رمضان للأم الميتة مكتوب:

  • اللهمّ ارحم في أول يوم من رمضان أمي وأنزلها منزلةً كريمة، ووسع مدخلها، ومدّ بها في قبرها مدّ البصر، اللهمّ احشرها مع الصالحين، واجمعنا بها في جنات الفردوس الأعلى يوم الدين، اللهمّ اغفر لها وارضَ عنها برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ يا من قلت ادعوني أستجب لكم، أسألك في اليوم الأول من رمضان، أن تغفر لأمي، وترحمها وتعافها وتعفُ عنها، وأن تجعل قبرها روضةَ من رياض الجنّة، اللهمّ لا تحرمها من شفاعة نبيّك الكريم، وارزقها شربةً من يديه يا حنان يا منان.
  • اللهمّ في أول يومٍ من شهر رمضان، اجعل أمي من أهل الجنّة وأعتقها من النيران، وجنّبها عذاب القبر فأنت الغني عن عذابها، اللهمّ أسكنها جنات النعيم واسترها واغفر لها يوم يقوم الحساب، أنت على ما تشاء قدير، آمين.
  • اللهمّ يا حيّ يا قيّوم برحمتك أستغيث، أسألك في أول يومٍ من رمضان الكريم، أن ترحم أمي الميتة، وأن تنير قبرها بنورٍ لا ينطفئ، اللهمّ اجزها عنّا كلّ خيرٍ وأنفعها بدعائنا، لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين، آمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في اول يوم من رمضان ارحم ابي

اللهم في اول يـوم من رمضـان ارحـم امي بالصور

سيتمّ عرض عددٍ من الصور التي تحمل أدعية مكتوبة للأم المتوفية في اليوم الأول في رمضان فيما يأتي:

اللهم في اول يوم من رمضان ارحم امي بالصور
اللهم في اول يوم من رمضان ارحم امي بالصور



اللهم في اول يوم من رمضان ارحم امي بالصور
اللهم في اول يوم من رمضان ارحم امي بالصور

اقرأ أيضًا: اللهم انه اول رمضان بدون ابي

ختامًا تم عرض دعاء اللهم في اول يوم من رمضان ارحم امي مكتوب 2024، بالإضافة إلى ذكر بعض الأدعية الحسنة التي يمكن للمسلم الدعاء بها للأم الميتة في رمضان مكتوبة وبالصور.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *