دعاء اليوم الاول من رمضان 2024 ادعية 1 رمضان 1445 مكتوب

دعاء اليوم الاول من رمضان 2024 ادعية 1 رمضان 1445 مكتوب
دعاء اليوم الاول من رمضان

دعاء اليوم الاول من رمضان 2024 ادعية 1 رمضان 1445 مكتوب، فمع دخول شهر رمضان المبارك يسارع المسلمين إلى الدعاء والتضرع إلى الله -سبحانه وتعالى- وطلب العفو والمغفرة منه وتمام الشهر بالصيام والقيام والقبول في القول والعمل، يدعون لأنفسهم ولأهليهم، ومن خلال موقع ويكي الخليج سيتم تسليط الضوء على أدعية اليوم الأول من شهر رمضان المبارك 1445.

دعاء أول يوم في رمضان اللهم في أول أيام شهر رمضان أسألك أن لا تجعلني أتعرض لمعصيتك، وارفع عني غضبك ونقمتك وعن سائر المسلمين.
دعاء 1 رمضان مكتوب اللهم أعنا في رمضان على العبادة من صيام وقيام، وجنبنا كل إثمٍ وسيئة وخطيئة، وارزقنا حسن الذكر وموجبات الرحمة.
دعاء استقبال رمضان اللهم اجعلنا في رمضان ممن يرحمون ويُرحمون، واكتب لي السلام والأمان في الدنيا والآخرة، وحرّم علي برحمتك النار.
دعاء دخول رمضان اللهم أهل رمضان علينا بالخير والسعادة، اللهم وأهله بالرحمة والمغفرة، وأهله يا ربنا بأن تعيذنا في دنيانا وآخرتنا من كل سوء.

دعاء اليوم الاول من رمضان

دعاء اليوم الاول من رمضان

من الجدير بالذكر أنه لا يجوز تخصيص الأدعية في أي يوم من شهر رمضان ولا في غيره، ولكن يباح للمسلم الدعاء بالأدعية المشروعة والتي منها الأدعية الآتية:

  • اللهم في اليوم الأول من شهر رمضان نسألك أن تقربنا إلى مرضاتك، وأن تجنبنا فيه سخطك ونقماتك، اللهم ووفقنا فيه لتلاوة قرآنك وآياتك يا رحمن الدنيا والآخرة ورحيمهما.
  • اللهم في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك ارزقنا يا ربنا صفاء الذهن وباعدنا عن قول السوء والسفه والعمل به، واجعل لنا نصيبًا من الخيرات والرحمات والبركات وأكرمنا بجودك وعفوك.
  • يا رب في يوم رمضان الأول أسألك أن تجعل لي القوة لأقيم أمرك وأعبدك حق عبادتك، اللهم اجعل لي فيه حلاوة العبادة والإيمان، وأوزعني أن أشكر نعمتك علي وعلى والدي.
  • اللهم ارزقني أن أكون من المستغفرين العابدين التائبين الطائعين، واجعلني في أول أيام رمضان من العباد الصالحين، واكتبني في جنة النعيم.

اقرأ أيضًا: دعاء النبي عند قدوم رمضان مكتوب

دعاء أول يوم من شهر رمضان

يجوز للمسلم الدّعاء في شهر رمضان بأيّ الأدعية شاء، سواءً الأدعية المسنونة أو غير المسنونة، وفي الآتي بعضٌ من الأدعية الحسنة التي يصحّ الدّعاء بها في الشّهر الفضيل:

  • اللهمّ يا ربّ السماوات والأرض وما بينهما، أسألك أن تتمّ عليّ الصحة والعافية والنعمة في هذا الشّهر الفضيل، وأن تجعلني على نعمك من الشاكرين، آمين.
  • يا ربّ الأرباب، يا منزل الكتاب، بارك لنا في شهر رمضان، واهدنا فيه إلى الصراط المستقيم، وثبّتنا يا ربّ على الطريق القويم، برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهمّ أسألك في هذا الشّهر أن ترحم والديّ اللذان واراهما الثرى، وأن تجعل قبرهما في هذا الشّهر الفضيل روضةً من رياض الجنان، أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، أكرمني وأهلي ومن أحببت في هذا الشهر الكريم، واكتبنا يا ربّ مع المعتقين من النيران، واجزنا خير الجزاء أنت ذو الفضل العظيم.

اقرأ أيضًا: دعاء قدوم رمضان ابن باز

دعاء اليوم الأول من رمضان عند الشيعة

للشيعة أدعيتهم الخاصة حيث يخصصون دعاءً معينًا لكلّ يومٍ من أيام رمضان ، رغم أنّ هذا الفعل من البدع والأمور المحدثة في الدّين الإسلامي، والدعاء الخاص باليوم الأول من الشهر الفضيل عند الشيعة هو:

“اَللّهُمَّ اجْعَلْ صِيامي فيهِ صِيامَ الصائِمينَ، وَقِيامي فيهِ قِيامَ القائِمينَ، ونَبِّهْني فيهِ عَنْ نَوْمَةِ الْغافِلينَ، وهَبْ لي جُرمي فيهِ يا إلهِ الْعالَمينَ، وَاعْفُ عَنّي يا عافِياً عَنِ الْمُجْرِمينَ”.

اقرأ أيضًا: دعاء قدوم شهر رمضان المبارك 

دعاء اليوم الاول من رمضان بالصور

سيتمّ إدراج العديد من الصور المميزة التي تحمل أفضل الأدعية التي يصحّ الدعاء بها في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك، ويمكن تحميل هذه الصور لمشاركتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي:

دعاء اليوم الاول من رمضان بالصور

ختامًا، قد تمّ عرض دعاء اليوم الاول من رمضان 2024 ادعية 1 رمضان 1445 مكتوب، إلى جانب الكثير من الأدعية الحسنة التي يصح الدعاء بها في اليوم الأول وغيره من أيّام شهر رمضان المبارك.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *