دعاء للميت في اول يوم من رمضان مكتوب 2024

دعاء للميت في اول يوم من رمضان مكتوب 2024
دعاء للميت في اول يوم من رمضان

دعاء للميت في اول يوم من رمضان مكتوب 2024 ، فمن حق الميت على الحي أن يقوم الحي بالدعاء له، وقد أخبر النبي -صلى الله عليه وسلم- أن الدعاء من جملة الأعمال التي يصل أجرها إلى الميت، وتنفعه في قبره، ولذلك على المسلم أن يتحرى أوقات الفضل والإكثار فيها من الدعاء للأموات، وعبر موقع ويكي الخليج سيتم عرض أدعية الميت في أول يوم من شهر رمضان.

دعاء أول يوم رمضان للمتوفي اللهم في أول أيام رمضان نسألك أن ترحم ميتنا، اللهم وأذهب عنا الحزن عليه وأبدله خيرًا من أهله وجيرانًا خيرًا من جيرانه، اللهم واجعل له طرقًا إلى الجنة لا تنقطع.
دعاء للميت في رمضان اللهم في شهر رمضان المبارك، نسألك يا رحمن أن ترحم من عجزت عقولنا وقلوبنا عن تحمل فراقه وآلمتنا قلوبنا عند سماع خبر وفاته، اللهم اغفر له وارحمه.
اللهم في اول يوم من رمضان ارحم من توفى اللهم في أول يوم من رمضان ارحم ابي، اللهم واجعل له كنوزًا وقصورًا من الجنة، اللهم وارحمنا إذا صرنا لما صار إليه تحت التراب وودعنا الأحباب وارحمنا إذا اندرس قبرنا.
اللهم في اول يوم من رمضان ارحم اخي اللهم في أول أيام شهر رمضان نسألك يا حنان يا منان أن تغفر لمن كان يترقب معنا شهر رمضان المبارك.

دعاء للميت في اول يوم من رمضان مكتوب

في كل أوقات وأيام شهر رمضان يستحب الإكثار من الدعاء، وفيما يأتي سيتم عرض دعاء دخول شهر رمضان للميت:

  • اللهم لا تجعل أول يوم من رمضان يمر إلا وقد غفرت لنا ولأمواتنا كلّ الذنوب والخطايا، اللهم ارحم موتانا وموتى المسلمين، اللهم اجعل أمواتنا من عتقائك من النيران، واجعل الجنة مثواهم بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم مع أول أيام شهر رمضان المبارك، وفي أول أوقات الخير نسألك أن تمنّ علينا بالرحمة لأمواتنا الذين أنزلنا عليهم التراب، وتوسدت أجسادهم في الأكفان، اللهم اجعل قبورهم روضةً من رياض الجنة.
  • اللهم أسكن موتانا فسيح جناتك، اللهم في أول أيام شهر رمضان المبارك، نسألك أن ترحمنا ومن فقدنا برحمتك، اللهم أنزل علينا جميعًا رحمةً في رمضان تغننا عن رحمة من سواك.
  • اللهم قد دخل علينا شهر رمضان ولنا في القبور أحبة، نسألك يا ربنا بكل اسمٍ هو لك سميت به نفسك، أو أنزلته في كتابك، أن تجعل لهم في قبورهم فسحة، اللهم وأن تنزل عليهم رحمات وبركات برحمتك يا أرحم الراحمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في اول يوم من رمضان ارحم زوجي

دعاء للميـت في اول يـوم من رمـضان بالصور

في الصور الآتية سيتم عرض أفضل الأدعية للأموات في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك:

دعاء للميت في اول يوم من رمضان بالصور

دعاء للميت في اول يوم من رمضان بالصور

دعاء للميت في اول يوم من رمضان بالصور

دعاء للميت في اول يوم من رمضان بالصور

دعاء للميت في اول يوم من رمضان بالصور

دعاء للميت في اول يوم من رمضان بالصور

اقرأ أيضًا: دعاء اللهم في اول يوم من رمضان ارحم امي

بهذه الصور، تم عرض دعاء للميت في اول يوم من رمضان مكتوب 2024 ، والذي يمكن للمسلمين في أول أيام شهر رمضان المبارك أن يدعوا به.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *