دعاء اول يوم رمضان 2024 صور

دعاء اول يوم رمضان 2024 صور
دعاء اول يوم رمضان

أجمل صيغة دعاء اول يوم رمضان صور وأحلى الكلمات التي تُقال مع تلك المناسبة المميّزة من عُمر العام، والتي تستقبلها القلوب بكثير من الحفاوة، نظرًا لرمزيّة تلك المناسبة وأهميّتها، ومن خلال موقع ويكي الخليج يُشار إلى اجمل عبارات عن اول يوم في رمضان  مكتوبة وفي الصور.

دعاء اول يوم رمضان اللهم بكَ أصبحنا وعليك توكّلنا في أول يوم رمضان، يا صاحب الأمر كُله مع أول أيام الخير، نسألك من خيرات الدّنيا والآخرة، أن تُصلح لنا الشّأن كُلّه يا ربّنا الكريم.
أدعية في العشر الأول من رمضان اللهم مع أول أيّام رمضان أسأـلك التوفيق والسّداد، وأن تكتب لي خير الجزاء عن صبري وفرحتي ولهفتي لاستقبال الشّهر الفضيل، اللهم آمين.
أجمل دعاء في اول يوم من رمضان اللهم استودعتك ما أنتَ به أعلم من الذّنوب والخطايا والآثام، مع أولى أيّام شهر رمضان المُبارك، أن تُبارك لنا في انطلاقتنا إليك، وأن تُسدّد علينا القول والعَمل.
دعاء جميل في اليوم الأول من رمضان اللهم أقبلنا مع أوّل أيّام رمضان واجعلنا ممّن سمع وأطاع، ولبّى النّداء، اللهم أكرمنا بالعفو والعافية، ولا تكلنا إلى أنفسنا الأمّارة بالسّوء، طرفة عين ولا أقلَّ من ذلك.

دعاء اول يوم رمضان

دعاء اول يوم رمضان

وهي إحدى نوافذ الخير التي يجري استقبال شهر رمضان المُبارك من خلالها تعبيرًا عن الفرحة والسّعادة، وأجمل الدّعاء مع بداية رمضان:

  • اللهم استودعتك هذه النّفس الأمّارة بالسّوء مع بداية شهر رمضان المُبارك أن تكتب لها الخير، وأن تُسدّد عليها القول والعَمل، وأن تُبارك لها في الدّين والدّنيا.
  • اللهم استودعتك شتات النّفس والعقل وضبابيّة التفكير التي أرهقتني مع بداية شهر الخير، اللهم سدّد لي وقوّم لي أمري”، ارزقني من الخير كلّه، وعُذ قلبي من كلّ شر.
  • اللهم يا ربّ الخيرات المنثورة، والرّحمات المنشورة، أسألك مع أول أيام رمضان المُبارك أن تحفظ لي أهلي، أن تُبارك لي في صحّتهم وعافيتهم، وأن لا تُريني فيهم شرًَا أو مكروه.
  • اللهم إنّ شهر رمضان هو موعدنا مع الصّلاح والتقوى، فأكرمني بالسّكينة التي طال انتظار قلبي لها، اللهم أنقذني من نفسي، ومن ضعفي وقلّة حيلتي، ولا تجعل حاجتي إلّا إليك، كن لي ومعي في كلّ أمر.

اقرأ أيضًا: تهنئة بحلول شهر رمضان

ماذا نقول مع اول يوم رمضان

يُستحب على المُسلم أن يبدأ شهر رمضان المُبارك بالدّعاء إلى الله، لأنّ الدّعاء هو مخ العبادة، والطّاعة التي أوصى رسول الله بالحفاظ عليها، وجاءت أبرز الأدعية في الآتي:

  • اللهم يا ربّ الخير العظيم، يا خالق الخلق ويا مُحيي العِظام وهي رميم، أسألك مع بداية رمضان أن تكتب لي بداية جديدة، ومرتبة جديدة، اللهم اغفر لي ما تقدّم من ذنبي وما تأخر.
  • اللهم قد أقبلت علينا أيّام رمضان المُبارك، نسألك يا ربّنا أن تكون عونًا لنا على الصّيام والقيام، وأن تكون عوننا على غضّ البصر وحفظ اللسان. اللهم تقبّل منّا وأقبلنا، ولا تردّنا إلى أنفسنا خائبين.
  • بسم الله نستقبل الشّهر الفضل، بسم الله نستقبل تلك الطّاعات التي أرمنا ربّنا بها، فاللهم لا تخيّب لنا فيه رجاء، ولا تردّ علينا دعاء، رمضان مُبارك على أمّة الإسلام.
  • اللهم بكَ آمنا وعليك توكّلنا ولا حول ولا قوّة إلّا بك، نسألك التوفيق والسّداد في شهر رمضان المُبارك، وأن تجعل لنا فيه الخيرات التي طال انتظار قلوبنا لها.

اقرأ أيضًا: دعاء و تهنئة بشهر رمضان المبارك

دعاء اول ليلة رمضان  

تبدأ نفحات الشّهر الفضيل مع الليلة الأولى، حيث يُصلي المُسلمون صلاة التراويح كأوّل البدايات، وأجمل ما قيل:

  • اللهم قد زارتنا البركات، وحلت علينا الخيرات مع ليلة رمضان الأولى، نسألك أن تكتب لنا التوفيق في اغتنام الخير، وأن تغفر لنا فيه ما تقدّم من الذنب وما تأخّر.
  • اللهم مع نفحات الليلة الأولى من شهر رمضان المُبارك أسألك التوفيق لما فيه الخير، والصّلاح والهُدى يا ربّنا الكريم، لا تكلني إلى نفسي الأمّارة بالسّوء.
  • شهر الخير والإحسان قد صار في ضيافتنا، فاللهم مع أوّل الليالي المُباركة، نعوذ بكَ من كلّ ذنب، ونسألك التوفيق في الصّيام، والتوفيق في القيام، وأن تكتب لنا أرفع الدّرجات في جنّات النّعيم.
  • اللهم أكرمنا بما أنت له أهل، ولا تُعاملنا بذنوبنا، فنشقى يا ربّ العرش العظيم، أصلحنا وأصلح علينا ديننا، وأكرمنا بأرفع الدّرجات مع طاعات شهر رمضان المُباركة.

اقرأ أيضًا: اجمل تهنئة بحلول شهر رمضان بالاسم جديدة

أدعية اول يوم رمضان 1444 بالصور 

فيما يلي باقة من أجمل صور دعاء أول أيام رمضان بالصور:

أدعية اول يوم رمضان 1444 بالصور 

أدعية اول يوم رمضان 1444 بالصور 
أدعية اول يوم رمضان 1444 بالصور 


مقالات مقترحة

من خلال مقال دعاء اول يوم رمضان صور يُشار إلى أجمل دعاء في اول أيام شهر رمضان المُبارك، وباقة من أفضل أدعية مستجابة في ليلة رمضان الأولى والعشر الأوائل من الشّهر الفضيل.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *