دعاء دخول رمضان ابن باز

دعاء دخول رمضان ابن باز
دعاء دخول رمضان ابن باز

دعاء دخول رمضان ابن باز ودعاء قدوم رمضان ابن باز هو ما سيتمّ الحديث عنه، فاستقبال الشّهر الفضيل بالدّعاء يعدّ عملًا صالحًا وعظيمًا يُستحب للمسلم القيام به، لأنّ الله تعالى قد جعل في الدّعاء أجرًا عظيمًا وخيرًا كثيرًا يناله المسلم في الدنيا والآخرة، ومن خلال موقع ويكي الخليج سيتم تقديم دعاء قدوم رمضان ابن باز وماذا يقال عند دخول شهر رمضان ابن باز؟.

دعاء استقبال رمضان ابن باز اللهمّ يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك أن تجعل هذا الشّهر الكريم خيرًا لنا وللأمة الإسلامية جمعاء، وأن تنصرنا على من عادانا برحمتك يا أرحم الراحمين.
دعاء شهر رمضان في مطلع شهر رمضان أسأل الله العظيم ربّ العرش العظيم أن يرزقنا صيامه وقيامه، وأن يرزقنا فيه الغفران والرحمة والسعادة في الدارين، آمين.
دعاء أول يوم رمضان يا ربّ العالمين، أكرمنا بتمام صيام شهر رمضان، وارزقنا فيه الأجر العظيم، وأعتقنا يا ربّ فيه من النيران برحمتك إن أنت السميع المجيب.

دعاء دخول رمضان ابن باز

لم يذكر الشيخ ابن باز –رحمه الله- أيّة أدعية خاصة بدخول شهر رمضان المبارك، حيث لم يرد عن رسول الله –صلّى الله عليه وسلّم- أنّه خصص أدعيةً أو أذكارًا، ليدعو بها المسلم في شهر رمضان، ويصحّ للمسلم أن يدعو بما شاء، الأدعية الحسنة التي سيتمّ تقديمها:

  • اللهمّ أهلّ علينا شهر رمضان باليمن والبركات والسلامة والإسلام وتمام الإيمان، اللهمّ ارزقنا فيه الخير والمغفرة والرضا، وجنّبنا فيه المعاصي والآثام، واكتبنا مع المعتقين من نار جهنّم، إنّك أنت على كلّ شيءٍ قدير.
  • اللهمّ يا جبّار السّماوات والأرض أسألك أن تجعل لنا في صيام وقيام رمضان حجّة لنا وشفاعةً يوم القيامة، وأن تجعل لنا فيه حسنةً وفي الآخرة حسنة وتقنا به عذاب النار، برحمتك يا أرحم الراحمين، والحمد لله ربّ العالمين.
  • اللهمّ يا من بيدك الخير وإليك المصير، ردّنا إليك في رمضان ردًا جميلًا، وارزقنا التوبة الصادقة التي تمحو ذنوبنا ما ظهر منها وما بطن، اللهمّ اجعلنا في شهر رمضان من عبادك الصالحين، اللهمّ آمين.
  • يا ربّ العالمين يا أكرم الأكرمين، اللهمّ اغفر لي في رمضان ما قدّمت وما أخرت وما أسررت وما أعلنت، إنك أنت الغفور الرحيم، اللهمّ ارحم والداي وأهلي في الدنيا والآخرة، لا إله إلّا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

اقرأ أيضًا: دعاء اليوم الاول من رمضان

دعاء دخول رمضان ابن باز بالصور

سيتمّ إدراج بعض الصور التي تحمل أجمل الأدعية لدخول شهر رمضان المبارك، يمكن تحميلها لمشاركتها على منصات التواصل الاجتماعي:

دعاء دخول رمضان ابن باز بالصور

دعاء دخول رمضان ابن باز بالصور

دعاء دخول رمضان ابن باز بالصور

اقرأ أيضًا: دعاء النبي عند قدوم رمضان مكتوب

ختامًا، تمّ تقديم دعاء دخول رمضان ابن باز، وما الأدعية الحسنة التي يصح الدعاء بها عند استقبال شهر رمضان الفضيل.

اقرأ أيضًا:

تعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *